السبت، 3 مايو 2014
7:53 م

أدعية تساعدك على الحفظ والمذاكرة والإستعداد للإمتحانات

 أدعية تساعدك على الحفظ والمذاكرة والإستعداد للإمتحانات 


أدعية تساعدك على الحفظ والمذاكرة والإستعداد للإمتحانات، بمناسبة موسم الإمتحانات والمذاكرة نقدم لكم اليوم أدعية قصيرة وسريعة الحفظ تساعدك على الإستعداد التام للإمتحانات.
أترككم مع الأدعية والله الموفق.
أدعية تساعدك على الحفظ والمذاكرة والإستعداد للإمتحانات.

 دعاء قبل المذاكرة 

"اللهم إني أسألك فهم النبيين وحفظ المرسلين المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على ما تشاء قدير، وحسبنا الله ونعم الوكيل"

 دعاء الحفظ 

"اللهم يامعلم إبراهيم علمني، ويامفهم سليمان فهمني، ويامصبر أيوب صبرني، ويامؤتي آتني الحكمة وفضل الخطاب، اللهم علمني بما ينفعني و انفعني بما علمتني"

 دعاء الفهم 

"سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله و الله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، حسبي الله، لا إله إلا الله، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم"

 دعاء ضيق الوقت 

"اللهم بارك لي في وقتي، ولاتحرمني جهدي، ولاترد دعوتي، وعافني في بدني، واصلح لي شأني، واشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني، يفقه قولي، وأشدد من ازري، وبارك لي في وقتي"

 يوم الإختبار 

"اللهم إني توكلت عليك، وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجأ إلا إليك"

 عند دخول القاعة 

"ربي أدخلني مدخل صدق، وأخرجني مخرج صدق، وإجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً"

 قبل بدأ الإجابة عن الأسئلة 

"ربي إشرح لي صدري، ويسر لي أمري، واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، بسم الله الفتاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً يا أرحم الراحمين"

 عند النسيان 

"اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه، إجمع علي ضالتي"

 بعد الإنتهاء 

"الحمد لله الذي هدانا لهذا، وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله"

od3iya أدعية







0 commentaires:

إرسال تعليق